عواصف تغرق متنزهاً هندياً وتودي بستة «وحيدات القرن» 

عواصف تغرق متنزهاً هندياً وتودي بستة «وحيدات القرن» 

تسببت العواصف الموسمية الشديدة التي ضربت شمال شرق الهند، بفيضانات في متنزه وطني وأودت بستة  حيوانات  من وحيدات القرن الهندي، على ما أعلنت السلطات المحلية  أمس الثلاثاء.
وقد غمرت المياه محمية كازيرانغا في ولاية آسام (شمال شرق البلاد)، المصنفة ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو والتي تضم أكبر تجمع لحيوانات وحيدات القرن الهندي في العالم، وهو من الأنواع المهددة بالانقراض. ومع انحسار المياه تدريجياً في المتنزه، أفاد الحراس أن ستة من حيوانات وحيدات القرن الهندي وعشرات الغزلان نفقت في الفيضانات.

وقال مسؤول كبير في كازيرانغا، لم يكن مخولا بالحديث إلى وسائل الإعلام، "على الرغم من وجود أراض مرتفعة لإيواء الحيوانات، إلا أنها تتحمل العبء الأكبر من الفيضانات الغزيرة التي أثرت على الحديقة".
وأشار رئيس وزراء ولاية آسام هيمانتا بيسوا سارما في بيان إلى أن الفيضانات "أصابت البشر والحيوانات على السواء"، لافتاً إلى أن عناصر محليين "عملوا على مدار الساعة لمساعدة الجميع".
وأضاف أن "منسوب المياه في نهر براهمابوترا وروافده أصبح الآن أقل من مستوى الخطر". ومنذ منتصف أيار-مايو، أثّرت الفيضانات على أكثر من 1,8 مليون شخص في ثلاثة آلاف قرية، وأودت بـ72 شخصاً، وفق هيئة إدارة الكوارث في ولاية آسام.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot